بورصة برلين.. زعزوع: الاتفاق على تسيير 6 رحلات إضافية من بولندا إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر

 

شركة ""Globe Travel Services Polandتبدأ تشغيل رحلة أسبوعيا إلى شرم أول يونيو المقبل

أفلام وثائقية عن مرسى علم لتنشيط السياحة من ألمانيا وإيطاليا والنمسا

شركة "Condor" الألمانية: التأكيد على عنصر الأمن وخطة واضحة لحوافز الطيران لزيادة الرحلات

 

كتب- أكرم مدحت

عقد هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعا مع وزير النقل الألمانيAlexander Dobrindt، أكد خلاله على التزام الحكومة المصرية بتلافي كافة الملاحظات على المطارات السياحية المصرية التي زارتها الوفود الأمنية في الفترة الماضية، وآخرهم الوفد الألماني الذي يزور مصر حاليا، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية قد قامت باختيار شركة كنترول ريسكس لمراجعة الإجراءات الأمنية فى المطارات لتلافي أي ملاحظة، والوصول إلى أفضل المعايير المتعلقة بتأمين المطارات.

ومن جانبه، أعرب وزير النقل الألماني عن تفهمه للأوضاع في مصر، مشيرا إلى أنه في حال اتخاذ أي قرارات سيتم الأخذ في الاعتبار ما تم مناقشته، مؤكدا على اهتمام الجانب الألماني باستمرار التعاون مع مصر خاصة في المجال السياحي.

كما التقى وزير السياحة مع ممثل شركة Globe Travel Services Poland البولندية، فرات حداد، بحضور محافظ جنوب سيناء، وأكد الوزير على أن السوق البولندية اعتادت أن تكون من الأسواق الهامة لمصر، حيث كانت ضمن الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر.

وكشف حداد أن الشركة قررت تسيير رحلة أسبوعيا إلى شرم الشيخ بدءا من أول يونيو المقبل، مؤكدا أن مصر من المقاصد السياحية الهامة بالنسبة للسائح البولندي، مشيرا إلى انخفاض الحركة الوافدة من السوق البولندية، حيث أن عدد رحلات الطيران 5 رحلات، إثنين منهم إلى مرسى علم، و3 رحلات إلى الغردقة، مقابل 16 رحلة سابقا.

وتم الاتفاق على التعاون مع الشركة لتسيير 6 رحلات إضافية إلى مصر يونيو المقبل، وأن يتم إطلاق حملة دعائية قوية في السوق البولندية لتشجيع السائح البولندي لزيارة مصر.

ومن ناحية أخرى، قال جوهانس جيراردي ممثل المالك لأحد المنتجعات السياحية بمنطقة وادي الجمال بمرسى علم خلال لقاءه بوزير السياحة المصري إنه سيتخذ خطوات للترويج لمصر وخاصة منطقة مرسى علم، مثل تنظيم رحلات تعريفية لإبراز مميزات هذه المنطقة، إلى جانب اعتزامه عمل أفلام وثائقية عن هذه المنطقة وبثها على عدد من القنوات الهامة، مثل قناة RAI الإيطالية، لجذب مزيد من الحركة السياحية خاصة من أسواق ألمانيا وإيطاليا والنمسا.

كما عقد الوزير اجتماعا مع ممثلي شركة الطيران "Condor" الألمانية، حيث أعربوا عن رغبتهم بالاستمرار في تسيير رحلات إلى مصر، ولزيادة هذه الرحلات من الضروري التأكيد على عامل الأمن والأمان في المقصد المصري، علاوة على تحديد خطة واضحة لحوافز الطيران.

والتقى زعزوع مع ممثلي شركة الطيران ITAKA البولندية، حيث بدأ الوزير اللقاء بالتأكيد على اعتزام التحرك بسرعة وبقوة في السوق البولندي، لاستعادة معدلات السياحة الوافدة من هذا السوق الهام، وذلك من خلال تعريف السائح البولندي بآخر مستجدات الأوضاع في المقاصد المصرية، والتأكيد على أن سلامة وأمن السائح أحد أولويات الحكومة المصرية.

وعلى جانب آخر، عقد زعزوع عدد من اللقاءات الإعلامية مع كل من قناة Euro Sport، وجريدة Touristik Aktuell، حيث تم خلال هذه اللقاءات الإشارة إلى أن وزارة السياحة تعتزم تنظيم عدد من الفعاليات الجاذبة فى الفترة المقبلة لجذب الأنظار إلى المقصد المصري، تتضمن أحداث رياضية واستضافة مشاهير من مختلف دول العالم في المجالات الفنية والرياضية.

 

إقرأ أيضا

بورصة برلين.. زعزوع: السياحة المصرية تراهن على الأسواق الناطقة بالألمانية في المرحلة الحالية